الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

 
الصفحة الرئيسية
 
إعلان شواغر (م9/2021)

تنفيذاً للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم

ــ حفظة الله ورعاه ــ

بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية ،يسر وزارة العمل أن تعلن عن توفرعدد من الوظائف الشاغرة وذلك حسب البيانات والشروط الموضحة أمام كل وظيفة ، فعلى من يجد في نفسه الرغبة لشغل إحدى الوظائف ومستوفياً للشروط المحددة التقدم عبر إرسال الرسالة النصية القصيرة.

(ط و الرقم المدني # رقم الوظيفة) إلى الرقم (90226) لمشتركي عمان موبايل وأوريدو ، أو التسجيل عبر شبكة المعلومات العالمية(الانترنت) من خلال موقع الوزارة www.mol.gov.om ، وذلك إعتبارا من يوم (الخميس)الموافق2021/11/25م وحتى نهاية الدوام الرسمي يوم (الأربعاء) الموافق 2021/12/08م ،ولن ينظر في أي طلب بعد إنقضاء فترة التسجيل ، على أن يكون المتقدم للوظيفة بالإضافة إلى توافر شروط شغلها مستوفياً للشروط الآتية:

1 ـ أن يكون حسن السيرة والسلوك.

2 ـ ألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي بالسجن في جناية أو بعقوبة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة لم يرد له اعتباره.

3- الا يكون ممن أنتهت خدماتهم أو احيلوا إلى التقاعد من إحدى وحدات الجهاز الإداري للدولة أو صدرر ضده قرار بمعاقبته بالفصل من الخدمة ولم يمض على تاريخ إصداره وحتى تاريخ التعيين ثلاث سنوات.

4 ـ ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عاماً كحد أدنى ما لم يرد سن أعلى ضمن اشتراطات شغل الوظيفة، ويعتد بالسن الذي يثبت بشهادة الميلاد أو بالبطاقة الشخصية في تاريخ نشر هذا الإعلان.

5 ـ أن يجتاز الإمتحان المقرر لشغل الوظيفة.

6 ـ أن يكون لائقاً طبياً للخدمة.

7 ـ لا يجوز للمتقدم إختيار أكثر من وظيفة واحدة من بين الوظائف الواردة بالإعلان طبقاً للشروط المتوفرة لديه والمقررة لشغلها.

8 ـ بالنسبة للوظائف التي يقتصر التعيين فيها على أبناء منطقة معينه فإنه يتم الاعتداد بالعنوان المسجل بالبطاقة الشخصية .

9 ـ ألا يكون المتقدم وقت تقديم الطلب يشغل أياً من الوظائف في إحدى وحدات الجهاز الإداري للدولة (المدنية أو العسكرية أو الأمنية).

10 ـ يعتبر الترشيح والتعيين لاغياً إذا ثبت مخالفة أي من الشروط الواردة في الإعلان.

11 ـ على المتقدم للإعلان إحضار أصل المستندات المطلوبة لإثبات توافر شروط شغل الوظيفة للإطلاع عليها عند الإمتحان ، ولن يسمح بدخول الإمتحانات للذين لم يحضروا المستندات المطلوبة.

12 ـ تسجيل الطلب وإن ُقبل من خلال نظام الرسائل النصية القصيرة أو موقع الوزارة الإلكتروني سيخضع لعملية تدقيق للتأكد من مدى إستيفاء المتقدم لجميعالشروط المحددة، ويعتبرلأغياً إذا تبين ما يخالف ذلك.

13 ـ لن يعتد بأي طلب أو ترشيح سبق نشر هذا الإعلان.

بالنسبة للوظائف المطلوب شغلها مؤهل دراسي وتشغل بالامتحان :
أولاً: يكون الاختيار لدخول الامتحان من بين المتقدمين للوظيفة المعلن عنها والمستوفين لشروط شغلهاإذا كانت معلنة للنوعين (ذكر/أنثى) لعدد (15) لكل نوعحسب أقدمية الحصولعلى المؤهل العلمي المطلوب لشغل الوظيفة ،وفي حالة تساوي عدد من المرشحين في أقدمية الحصول على المؤهل العلمي مع الوارد أسمه بالترتيب (15) فيؤخذ بمعيار الأكبر سناً ، وفي حال التساوي في هذا المعيار فيؤخذ بالأسبق قيداً وفقاًللبيانات المسجلة بقاعدة بيانات وزارة العمل ، وفي حال لم يتقدم أحد من أي النوعين يتم الفرز وفقاً ل ثانياً .

ثانياً: يكون الاختيار لدخول الامتحان من بين المتقدمين للوظيفة المعلن عنها والمستوفين لشروط شغلهاإذا كانت معلنة لنوع واحد فقط لعدد (30) حسب أقدمية الحصولعلى المؤهل العلمي المطلوب لشغل الوظيفة ،وفي حالة تساوي عدد من المرشحين في أقدمية الحصول على المؤهل العلمي مع الوارد أسمه بالترتيب (30) فيؤخذ بمعيار الأكبر سناً ، وفي حال التساوي في هذا المعيار فيؤخذ بالأسبق قيداً وفقاً للبيانات المسجلة بقاعدة بيانات وزارة العمل .

بالنسبة للوظائف المطلوب لشغلها مؤهل دراسي وتشغل بالمقابلة الشخصية:
أولاً: يكون الاختيار لدخول الامتحان من بين المتقدمين للوظيفة المعلن عنها والمستوفين لشروط شغلها إذا كانت معلنة للنوعين (ذكر/أنثى) لعدد (5) لكل نوعحسب أقدمية الحصولعلى المؤهل العلمي المطلوب لشغل الوظيفة ،وفي حالة تساوي عدد من المرشحين في أقدمية الحصول على المؤهل العلمي مع الوارد أسمه بالترتيب (5) فيؤخذ بمعيار الأكبر سناً ، وفي حال التساوي في هذا المعيار فيؤخذ بالأسبق قيداً وفقاً للبيانات المسجلة بقاعدة بيانات وزارة العمل ، وفي حال لم يتقدم أحد من أي النوعين يتم الفرز وفقاً ل ثانياً .


ثانياً: يكون الاختيار لدخول الامتحان من بين المتقدمين للوظيفة المعلن عنها والمستوفين لشروط شغلهاإذا كانت معلنة لنوع واحد فقط لعدد (10) حسب أقدمية الحصولعلى المؤهل العلمي المطلوب لشغل الوظيفة ،وفي حالة تساوي عدد من المرشحين في أقدمية الحصول على المؤهل العلمي مع الوارد أسمه بالترتيب (10) فيؤخذ بمعيار الأكبر سناً ، وفي حال التساوي في هذا المعيار فيؤخذ بالأسبق قيداً وفقاً للبيانات المسجلة بقاعدة بيانات وزارة العمل .

بالإمكان الاطلاع على الإحصائية الخاصة بعدد المتقدمين على كل شاغر وظيفي أثناء الفترة المحددة للتسجيل بالإعلان عبرموقع الوزارة على الشبكة العالمية للمعلومات الانترنت .